ARCO logo

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني : الهلال الأحمر الفلسطيني تعقد مؤتمر الشباب والمتطوعين السنوي

2022-09-01 08:18 PM

(رام الله، 05-12-2010): عقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني  مؤتمر الشباب والمتطوعين السنوي، إحتفاءً باليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف في الخامس من كانون أول في كل عام، وذلك في مقرها العام في مدينة البيرة.

وجرى افتتاح المؤتمر الذي يشارك فيه عشرات من الشباب والشابات والمتطوعين والمتطوعات، بحضور رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد، ومدير دائرة الشباب في الجمعية خضر أبو صبيح، ومديرو الدوائر وحشد من أعضاء المكتب التنفيذي والإداري، ومسؤول الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في الأرض الفلسطينية جورجيو فيريرو.

في كلمته الافتتاحية، لفت فيريرو إلى أن العام القادم 2011، سيكون عام التطوع، وسيقوم الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بعقد مؤتمر دولي للشباب بالتعاون مع متطوعين من الأمم المتحدة، لبحث الاعتداءات على المتطوعين.

ولفت إلى أن مؤتمر الشباب والمتطوعين الذي تعقده جمعية الهلال الفلسطيني، والذي سيناقش كيفية تفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وتعزيزه، يشكل فرصة ذهبية للمتطوعين والشباب من أجل العمل للمجتمع.

وقال مخاطبا الشباب والمتطوعين: "بمساهماتكم ومشاركاتكم البناءة في هذا المؤتمر، بإمكان الجمعية أن تجد تعريفا أفضل للعمل التطوعي والشبابي، وأتطلع لفعاليتكم على أمل الخروج بنتائج جيدة من هذين اليومين".

من ناحيته أشار د. الخطيب إلى الشحنة الكبيرة التي يعطيها هذا المؤتمر للجمعية، والرؤية بعيدة المدى التي يشكلها، لافتا إلى معاني نشيد المتطوعين في الجمعية، الذي يؤكد على الوحدة الوطنية، التي تشكل عمادا أساسيا للمجتمع الفلسطيني وبخاصة في هذه الأوقات.

وقال: "يسعدني أن اشارككم هذا المؤتمر ونحن في حضرة العديد من المناسبات ذات العلاقة، وعلى رأسها يوم التطوع العالمي، وعام التطوع الذي أقره الاتحاد الدولي، إلى جانب الذكرى السنوية لتأسيس جمعية الهلال".

ولفت الخطيب إلى أن التطوع في الجمعية كان غالي الثمن، نظرا للتضحيات الجسام التي قدمها متطوعو ومتطوعات الجمعية على مدار السنوات الطويلة الماضية، مشيرا إلى أن الجمعية كانت أول من أسس فكرة التطوع في فلسطين، منذ بداية ولادة فكرة الهلال الأحمر في فلسطين إبان الحرب العالمية الأولى.

واستعرض محطات مهمة من تاريخ الشعب الفلسطيني بما فيها الحرب على لبنان عام 1982والانتفاضتين الأولى والثانية في فلسطين، واللتين كان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فيها لمسات واضحة، في بلسمة جراح الشعب الفلسطيني.